إعلام فرع ملبورن للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي

ملبورن - استراليا

15 مارس 2020 م

 

يميل
awna1@hotmail.com 

الأخـــــبار


بيان من فرع ملبورن للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي بمناسبة معركة تقوربا

==========÷========================


يتقدم فرع ملبورن للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي الي جماهير الفرع والي عامة افراد الشعب الإرتري بالتهنئة في ذكري معركة تقوربا الخالدة.
 

إن تقوربا تمثل في تاريخنا المجيد رمزا للبطولة والاباء والعزة ، حيث كانت منعطفا في مسيرة الثورة الإرترية وقدرتها علي مواجهة العدو الاثيوبي الغازي ودحر جحافل جيشه النظامي مما حطم حاجز الخوف في نفوس من كان يتهيب المواجهة وكسر جبروت وطغيان الامبراطور الهالك هيلي سلاسي الذي سام شعبنا خسفا وظلما وتعدي علي سيادة البلاد وحقوق العباد. فكانت تقوربا ردا قاسيا علي تلك الهجمة البربرية علي شعبنا ووطننا مما تسبب في خلخلة موازين القوي التي كانت قبل تقوربا لصالح العدو وأصبحت بعد تقوربا معركة مفتوحة تعتمد علي قوة الحق الإرتري في الاستقلال وصمود شعبنا حتي نال في نهاية المطاف استقلاله وتحرير ترابه الوطني.
 

إن تقوربا ستظل ملهمة لشعبنا ليتحرر من نير الظلم ومن طغيان الاستبداد. وها نحن في المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي نستلهم تلك الروح في مواجهة ظلم الدكتاتورية وجبروت ادواتها القمعية حتي ينال شعبنا حريته ويسترد كرامته التي أهدرها الدكتاتور أسياس افورقي وطغمته التي اشبه ما تكون بأدوات امبراطور اثيوبيا التي هزمتها تقوربا.
 

عاش الشعب الإرتري البطل ،

العار للنظام الدكتاتوري وطغمته ،

عاشت تقوربا المجيدة ،

وكل عام وشعبنا الإرتري البطل بخير.
 

إعلام فرع ملبورن للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي

ملبورن - استراليا

15 مارس 2020 م