29 مارس 2018

 

 


 تنسيقية حملة يوم المعتقل الإرتري
تصريح صحفي بإعلان انطلاق الحملة والدعوة إلى المشاركة
 


في ظل استمرار الحكومة الإرترية في سياسة الاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري منذ تحرير البلاد، والتي كانت آخر موجاتها الاعتقالات التي طالت الأبرياء عقب كل من انتفاضة أسمرا، وتشييع الشهيد الشيخ موسى محمد نور، ومواصلة لحملات التضامن والتوثيقات الحقوقية وإحياء هذه القضية الإنسانية في السنوات الست السابقة تعلن التنسيقية إطلاق حملة يوم المعتقل الإرتري لعام 2018 بتاريخ 29/03/2018.
وفي هذا الصدد فثمة نقاط أساسية تود التنسيقية توضيحها والدعوة إليها من عموم جماهير شعبنا، ومن سائر محبي العدالة والداعين إليها في كل مكان.
أولاً: تناشد التنسيقية جميع الحقوقيين والمحامين والنشطاء والصحفيين وأصحاب الأقلام، وإدارة المجموعات المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي من الإرتريين وغيرهم، التواصل معها من أجل التنسيق والتعاون.
ثانياً: تدعو التنسيقية المصممين والمبدعين إلى التواصل الفوري معها، للمساهمة القيمة والهامة التي يمكنهم إضافتها إلى هذا الحدث، باستخدام فنهم لإيصال مآسي المعتقلين والمغيبين وعائلاتهم إلى العالم.
ثالثاً: تؤكد التنسيقية أن الحملة صادرة ومعبرة عن الشعب الإرتري بكل فئاته بتنويعاتها المختلفة، ولذلك فهي تحث جميع أبناء شعبنا والأحرار في العالم على الدعوة إلى المشاركة المكثفة في نشاطات الحملة، من خلال تسجيلات فيديو قصيرة تؤكد تضامنهم مع الحملة ودعوتهم إلى المطالبة بإطلاق سراح الأبرياء.
رابعاً: تؤكد التنسيقية أن الحملة هي ملك للشعب الإرتري وتعبر عن جزء من معاناته، ومن حق أي من أبناء هذا الشعب في أي مكان وجدوا تكوين تنسيقية محلية ونفضل التواصل معنا لتنسيق البرنامج. وتشكر التنسيقية القائمين على التنسيقيات المحلية التي شاركت في الأعوام الماضية، وتحثهم على المزيد من الجهد وتنظيم الفعاليات المختلفة.
خامساً: تدعو التنسيقية كل أقرباء المعتقلين وأصدقائهم ومن لديه معلومة أو صورة إلى توثيقها في صفحته ونشرها في حسابات الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي.
سادساً: التواصل مع التنسيقية يتم عبر البريد الإلكتروني (er.prisoner day14April@gmail.com)، أو عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالتنسيقية: يوم المعتقل الإرتري 14 إبريل Eritrean Prisoner Day 14 april (https://www.facebook.com/DetaineesDay/)، أو عبر حساب الحملة على تويتر erprisonerday14@.
الحرية للمعتقلين والمغيبين قسراً في إرتريا
تنسيقية حملة يوم المعتقل الإرتري
29/03/2018