التحالف الديمقراطي الإرتري
01 فبراير 2018م

 

 


نعــــــــي إليــــــــم

إستشهاد المناضل االكبير / أبراهام نقاسي
 


ينعى التحالف الديمقراطي الإرتري بمزيد من الحزن والأسى المناضل االكبير / أبراهام نقاسي رئيس الجبهة الديمقراطية الإرترية المتحدة وعضو اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي الذي وافته المنية يوم االأحد الموافق 28 يناير 2018م بعد معاناة مع المرض.

إلتحق المناضل االكبير/ أبراهام نقاسي في ريعان شبابه وهو مازال طالبا في مسيرة التحرر الوطني الإرتري عضوا نشطا في الخلايا السرية بجبهة التحرير الإرترية ومن ثم إلتحق بالميدان مقاتلا في مختلف المهام النضالية حيث أفنى عمره وجهده وخبرته بكل وفاء في سبيل إستقلال الوطن الإرتري من براثن الإستعمار الأثيوبي.

بعد التحرير واصل الشهيد المناضل / أبراهام نقاسي نضاله الدؤوب ضد النظام الديكتاتوري للهقدف في سبيل تحقيق التغيير الديمقراطي الشامل الذي ينشده الشعب الإرتري، وناضل بكل تفاني وإخلاص من أجل قضية شعبه العادلة حتى يوم وافته المنية. ويعتبر رحيله في هذه المرحلة الحساسة خسارة كبيرة لكل الشعب الإرتري ومعسكر المعارضة بصفة عامة.

وبهذه المناسبة الحزينة يدعو التحالف الديمقراطي الإرتري كل القوى الإرترية الحادبة على التغيير إلى إستخلاص الدرس من التجارب السابقة، وتنحية الخلافات الثانوية، وتعزيز وحدة الصف المعارض، وتصعيد العمل النضالي لتعجيل من إسقاط النظام الديكتاتوري للهقدف، وتحقيق اهداف وتطلعات الشعب الإرتري نحو السلام والديمقراطية والعدالة الإجتماعية، التي إستشهد من اجلها المناضل الشهيد / أبراهام نقاسي.

وفي الختام يتوجه التحالف الديمقراطي الإرتري بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد، ورفاقه من قدامى المناضلين، وقيادات وقواعد الجبهة الديمقراطية الإرترية المتحدة بصفة خاصة، وإلى عموم الشعب الإرتري بصفة عامة، سائلين الله أن يلهمنا جميعاُ الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

المجد والخلود لشهدائنا الإبرار!!
السقوط والعار لنظام الديكتاتوري للهقدف!!

التحالف الديمقراطي الإرتري
01 فبراير 2018م